صورة موضوعية
صورة موضوعية


وصول أحدث التجهيزات الطبية لوحدة طب الأسرة بميت غراب بالدقهلية بتكاليف 5 ملايين جنيه

حازم نصر

الإثنين، 24 يناير 2022 - 04:25 م

أعلن سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن وصول أحدث التجهيزات الطبية وغير الطبية  لوحدة طب الأسرة بقرية ميت غراب بالسنبلاوين وذلك دعما من وزارة الصحة بقيمة تقديرية تبلغ حوالي خمسة مليون جنيه .

وأشار إلى أن ذلك  يأتي ضمن خطة الوزارة الموضوعة لتجهيز وحدات طب الأسرة  على مستوى المحافظة وتطويرها بما يناسب صالح المرضى واحتياجاتهم .

 وأوضح مكي بأنه سوف  يتوالى  توريد التجهيزات علي مدي أكثر من يوم بالفرش الكامل الطبي وغير الطبي لوحدة طب الأسرة لتكون جاهزة لتقديم الخدمات الطبيسة المنوطة بها على أعلى مستوى .

كما تقدم مكي بالشكر لوزارة الصحة لحرصها الدائم على دعم صحة الدقهلية بكافة الإمكانيات بما يساهم في تحقيق نتائج جيدة وتقديم خدمة طبية افضل لأهالي محافظة الدقهلية والمحافظات المجاورة والارتقاء بالخدمة الطبية بالمستشفيات ووحدات طب الأسرة  والنهوض بها  .

من جهة ثانية صرح اليوم الاثنين الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة  بأن مديرية الصحة بالدقهلية أنهت الاستعداد للاحتفال بذكرى  ثورة 25 يناير وعيد الشرطة المصرية .

وأضاف بأنه تم وضع  خطة تأمين طبى شاملة  حيث تقرر إلغاء كافة الإجازات والراحات للفريق الطبي على مستوى مديرية الصحة.

وأضاف بأنه تم توفير جميع الأدوية والمستلزمات الطبية بأقسام الطوارئ والاستقبال بجميع المستشفيات.. كما تم أيضا توفير قرب الدم ومشتقاته بجميع بنوك الدم.

كما تم  إعداد وتجهيز فرق الانتشار السريع للتعامل مع حالات الطوارئ والمساعدة في  حال الحاجة إليها.

 كما تم تأمين جميع المستشفيات بمصادر للمياه  ومولدات الكهرباء.. كما قامت مديرية الصحة بإعداد غرفة الأزمات بالمديرية للإشراف على خطة التأمين وقت الاحتفالات وأنه تم التنسيق مع هيئة اسعاف الدقهلية لتوزيع  سيارات الإسعاف بالأماكن العامة  وتم التنسيق مع المستشفيات الجامعية لسهولة إجراء الخدمات الطبية فترة الاحتفالات.

اقرأ أيضا:  17 ألف حملة تفتيشية وتحرير 2600 محضر للصيدليات خلال 2021 بالدقهلية | صور


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة